القاهرة :
أكدت دراسة علمية حديثة اجراها مركز الدراسات والبحوث البيئية بجامعة اسيوط أهمية تناول الغذاء الصحى فى الفترة القادمة فى علاج الامراض الخطيرة عن طريق تغذية الخلايا المناعية لمحاربة الفيروسات ومسببات السرطان0
وقال الدكتور محمد عبد السلام المشرف على المركز ان الدراسة اثبتت ان تناول اللبن الرايب والزبادى وزيت الزيتون والعسل الابيض والبصل والثوم والتمر والخل والكمون تساعد فى علاج العديد من الامراض بالجهاز الهضمى والقولون والتهابات المعدة والكبد والسكر والاورام وهشاشة العظام والروماتيزم والرماتويد0
واضاف ان الدراسة أكدت أن تناول طبق السلطة المحتوى على بصل ومسحوق الثوم فى كل غذاء يعتبر اكسير لا يضاهيه اى مخلوط
كيميائى اخر لعلاج العديد من الامراض ولايسبب اية اثار جانبيه0
مع التحيـــــه